القائمة الرئيسية

الصفحات

التنشيط الذاتي: هل يمكن لصدمات الطفولة أن تمنع الشخص من أن يكون قادرًا على تنشيط نفسه؟

التنشيط الذاتي: هل يمكن لصدمات الطفولة أن تمنع الشخص من أن يكون قادرًا على تنشيط نفسه؟



إذا سمع شخص ما مصطلح "التنشيط الذاتي" ، فيمكنه أن يتساءل عما يعنيه في الواقع. تتمثل إحدى الطرق لفهم هذا في تخيل أن لديهم مكنسة كهربائية يمكن دفعها حول الغرفة أو يمكن أن تدور حول الغرفة بمفردها.

عندما يتم دفعها في أرجاء الغرفة ، فهي لا تتحكم في نفسها ؛ بينما عندما تدور حول الغرفة دون أن تدفع ، فهي تتحكم في نفسها. يتم توجيهه بواسطة قوة خارجية أو يتم توجيهه بواسطة قوة داخلية.

الاتصال

بالطريقة نفسها ، يمكن لشخص ما أن يفعل شيئًا لأن شخصًا آخر قد أخبره بذلك أو يمكنه فعل شيء ما لأنه يريد ذلك. عندما يحدث الأول ، لن يعبروا عن حقيقتهم ، وعندما يحدث الآخر ، سيكونون كذلك.
للمضي قدمًا خطوة إلى الأمام ، يمكن لشخص ما أن يكون في موقف يكون فيه معظم ، إن لم يكن كل ، ما يفعله هو نتيجة لما يريده الآخرون أن يفعلوه. بدلاً من ذلك ، فإن معظم ، إن لم يكن كل ، ما يفعلونه يمكن أن يغذي حاجتهم الخاصة للقيام بذلك.

المثالي

عندما يكون شخص ما متناغمًا مع ذاته الحقيقية وهذا الجزء منه يقود سلوكه بشكل عام ، فسيكون قد قام بتنشيط نفسه. سوف يبدون كأنهم فرد وسوف يتصرفون مثلهم.
من خلال وجود اتصال جيد مع أنفسهم والقدرة على التعبير عن أنفسهم ، لن يتطلعوا إلى أشخاص آخرين لإخبارهم بما يجب عليهم فعله ولتحريكهم. سيتيح لهم ذلك أن يعيشوا حياة تستحق أن تعاش.


الوقود الداخلي

جزء رئيسي مما سيسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم سيكون النار الموجودة بداخلهم. هذا سيمنحهم القوة التي يحتاجون إليها للحصول على فكرة أو حاجة ومن ثم تحويل هذه الفكرة إلى واقع أو تلبية حاجة.

على الأرجح ، ستأتي هذه القوة من أجسادهم وليس من عقولهم ؛ سيكون جزءًا أساسيًا منهم هو الذي يحفزهم على العمل. تتمثل إحدى طرق النظر إلى هذه الطاقة في تسميتها عدوانهم / أو محاربة الغريزة ، وإذا تم دمج هذا الجزء منهم تمامًا ، فلن يظهروا على أنهم عدوانيون.

حقيقة أخرى


عندما لا يكون شخص ما متناغمًا مع ذاته الحقيقية أو يكون كذلك ولكن هذا الجزء منهم لا يقود سلوكه ، فلن يقوم بتنشيط نفسه. هذا لا يعني أنهم لن يؤكدوا أنفسهم أبدًا.
ما يعنيه هو أنه من المحتمل أن يكون هذا هو الاستثناء وليس القاعدة. نتيجة لذلك ، سيبدوون وكأنهم فرد لكنهم سيتصرفون مثل امتداد للآخرين.

القوة الخارجية

بشكل عام ، سيحتاجون إلى أشخاص آخرين ليقولوا أو يفعلوا شيئًا قبل أن يتمكنوا من اتخاذ إجراء. بعد منحهم الإذن أو تشجيعهم على القيام بشيء ما ، يمكن أن ينتهي بهم الأمر باتخاذ الخطوة التالية.

إذن من الخارج ، قد يبدو الأمر كما لو أنهم قاموا بتنشيط أنفسهم ، لكن هذا لن يكون في الواقع. في الواقع ، تمامًا كما يحدث عندما يتم دفع المكنسة الكهربائية ، سيتم توجيهها من قبل الآخرين.


انقطع الاتصال


من خلال عدم اتصالهم بمشاعرهم الخاصة أو ببساطة عدم الالتفات إليها ، سيعتمدون على الآخرين للحصول على التوجيه. ما سيلعب أيضًا دورًا في هذا هو أنه من المحتمل أن ينفصلوا عن عدوانهم / غرائزهم القتالية.
عدم الاتصال بنارهم ، حتى لو كانوا مرتبطين بمشاعرهم ، سيمنعهم من القدرة على تأكيد أنفسهم. سوف يحتاجون إلى شخص آخر لتحريكهم.


سائق آخر

نتيجة لهذا ، قد يكون لديهم ميل للخوف. لذلك ، يمكن أن يتصرفوا عادةً بطريقة معينة لأنهم يخشون أن يؤدي عدم التصرف بهذه الطريقة إلى فقدان موافقة الآخرين وقبولهم.
إذا كان المرء قادرًا على التراجع خطوة إلى الوراء ورؤية ما يجري ، فيمكنه أن يجد أنه كان على هذا النحو لفترة طويلة جدًا. قد يجدون أنه من الغريب أنهم نادرًا ما يعبرون عن أنفسهم وعندما يفعلون شيئًا ما ، غالبًا ما يريد الآخرون منهم أن يفعلوه أو ما يعتقدون أنهم يريدونهم أن يفعلوه.


نظرة فاحصة


ما قد يوضحه هذا هو أنه كان عليهم أن ينفصلوا عن حقيقتهم في وقت مبكر جدًا وأن يفقدوا الاتصال بعدوانهم / غريزتهم القتالية في هذه العملية. قد يكون هذا هو الوقت الذي تعرضوا فيه لسوء المعاملة و / أو الإهمال على أساس أسبوعي ، إن لم يكن يوميًا.
لن يشعروا بالأمان الكافي للتواجد في أجسادهم والتعبير عن أنفسهم. والنتيجة هي أنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى ذواتهم الحقيقية أو إلى جزء منهم يسمح لهم بتفعيل أنفسهم بشكل كامل ، وحتى إذا كانت لديهم لحظات عندما يكونون في حالة انسجام مع أنفسهم ، فإنهم يعبرون عن إرادتهم ، عن غير وعي إن لم يكن بوعي ، يُنظر إليه على أنه تهديد لبقائهم ، وبالتالي ، يمثل خطرًا كبيرًا.

وعي

إذا كان بإمكان المرء أن يتصل بهذا ، وكان مستعدًا لتغيير حياته ، فقد يحتاج إلى الوصول إلى الدعم الخارجي. هذا شيء يمكن تقديمه بمساعدة معالج أو معالجة.
خلال هذا الوقت ، سيبني المرء علاقة أفضل مع نفسه ويعيد تكامل عدوانه / غريزته القتالية. أثناء حدوث ذلك ، سيبدأون في الشعور بالراحة في التعبير عن أنفسهم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع