القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب اخذ البطاقة الصفراء عند نزع القميص بعد تسجيل الهدف


بسبب اخذ البطاقة الصفراء عند نزع القميص بعد تسجيل الهدف

 كرة القدم هي الرياضة الاكثرشعبية في العالم ومعظم المتابعين لهذه الرياضة يفقهون قوانينها فتجد المشاهد البسيط يتكهن بقرار الحكم قبل اصداره فقوانين هذه اللعبة بسيطة و منطقية باستثناء قانون حصول اللاعيبن على بطاقة صفراء عند نزع القميص خاصة عند تسجيل الاهداف . نجد البعض يتسائل عن سبب وضع هذا القانون ؟ و هل فعلا اللاعب يستحق بطاقة قد تحرمه من مواصلة المباراة فقط لانه نزع قميصه تعبيرا عن فرحته بتسجيل الهدف في هذا المقال سوف نحاول التعرف على الاسباب الحقيقية لوضع هذا القانون .

متى طبقى قانون البطاقة الصفراء عند نزع القمص عند تسجيل هدف ؟ و ماهي اسباب وضع هذا القانون ؟

سبب اخذ البطاقة الصفراء عند نزع القميص يعد تسجيل الهدف
بطاقة صفراء بعد تسجيل هذف


   هناك قصة حول الموضوع تربط بالاعب الاوروغوياني فورلان سنة 2004 حيث قام بنزع قميصه بعد تسجيله هذف لفريقه مانشستريونايتد ضد فريق ساوثهامبتون ورميه نحو الجمهور لاخذه احد المتفرجين و يرفض اعادته الامر الذي فرض عليه العودة لاستكمال المباراة دون قميص لان قميصة الثاني كان في غرفة الملابس .

   كما فسرت الاتحادية الدولية لكرة القدم هذا القانون لكي لا يستغل اللعبون فرصة لاضاعة الوقت خاصة اذا سجل الهذف في الدقائق الاخيرة من المباراة فاقرت هذا القانون في جويلة 2004 م و اعتبرت نزع القميص بعد تسجيل الهدف سلوك سيء يستوجب انذار ببطاقة صفراء .

 اعتقد العالم انا هذا القانون فصل من اجل منع اعادة حادثة المهاجم الاوروغواني ديغو فورلان لكن في الحقيقة هناك سبب اخر و هو سبب اقتصادي حيث نعلم جميعا انا اندية كرة القدم في العالم ترعاها كبرى الشركات التي تضع شعاراتها على الاقمصة وافضل فرصة لظهور هذه الشعارات عند تسجيل الاعب للهدف حيث تقترب منه كل الكميرات الموجودة في الملعب فقيام الاعب بنزع قميصه يفوت على هذه الفرصة الثمينة لظهور اعلانات هذه الشركات و بالتالي حدوث خسائر كبيرة للمعلنين على اقمصة الاعبين.

  رغم اصدارو تطبيق هذا القانون من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 2004 م بقي الاعبون محافظون على هذه الطريقة فالاحتفال فيقمون بنزع اقمصتهم عند تسجيلهم للاهداف.



    

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع