القائمة الرئيسية

الصفحات

شواطئ تلمسان


شواطئ تلمسان


ولاية تلمسان من الولايات الساحلية المطلة على البحر الابيض المتوسط تتميز هذه الولاياة عن باقي ولايات الجزائر بشواطئها الجميلة والامنة و المهيئة  لاستقبال السياح و المصطفين من كل انحاء الحزائرففي فصل الصيف نلاحظ ترقيم السيارات ل48 ولاية و حتى سكان الولايات الساحلية يقصدون شواطئ تلمسان للاصطياف فان كانت وجهتك هذاالصيف لتلمسان فسوف نعرفك في هذا المقال على اجمل الشواطئ المحروسة و المهيئة في ولاية تلمسان.

1- شاطئ مرسى بن لمهيدي : ( شاطئ بور ساي) 

 
    يقع شاطئ مرسى بن لمهيدي اقصى غرب الولاية بالتحديد في الحدود المغربية الجزائرية يبعد عن عاصمة الولاية تلمسان بحوالي 100كلم و عن الطريق السيار شرق غرب بحوالي 50 كلم سمى بمرسى بن لمهيدي نسبتا للبطل المجاهد العربي بن لمهيدي الذي زار المنطقة ابان الاحتلال الفرنسي و تحسر على ان تاخد هذه المدينة الجميلة اسم لويس ساي حيث كانت تسمى بور ساي اي مناء ساي و بعد الاستقلال اطلق عليه اسم مرسى بن لمهيدي .

شاطئ مرسى بن لمهيد هو اكبر شاطئ في ولاية تلمسان ينقسم بدوره الى ثلاثة شوطئ الشاطئ الرئيسي الذي يحمل نفس الاسم مرسى بن لمهيدي بالاضافة الى مسكاردة 1 و موسكاردة 2 تتوفر في الشاطئ معظم الخدمات و متطلبات الاصطياف فنجد العديد من الفنادق بالاضافة الى شقق مفروشة جاهزة للكراء مع توفر المطاعم و المقاهي .....الخ و اهم شيء ينجده في شاطئ بورساي الامن حيث معدل الجريمة تكون قريبة من 0/ في معظم مواسم الاصطياف بالاضافة الى هذه المميزات تمنحك زيارة شاطئ بورساي فرصة راية منظر طبيعي جميل جدا يسمى بمنطقة بين الجراف حيث تجد نفسك بين جبلين جبل في الجزائر و جبل في المغرب الاقصى . فان كنت ترغب فالاصطياف في ولاية تلمسان انصحك بشاطئ مرسى بن لمهيدي فلن تحتاج لي جلب شيئ معك فكل شيء متوفر .
شاطئ بورساي

شاطئ بورساي

شاطئ بورساي


شاطئ بورساي



2- شاطئ بيدر : 

هو شاطئ تابع لبلدية سوق الثلاثاء لا يبعد عن شاطئ مرسى بن لمهيدي الى ب 10 كلمتر اصبح وجهة للمصطفين خاصة في السنوات الاخيرة حيث قامت البلدية بتهيئه من جديد فهو كذلك اصبح يوفر خدمات للمصطافين رغم عدم توفره على فنادق الى انا هناك مخيمات صيفية تفي بالغرض و هي في متناول الجميع و يعتبر هذا الشاطئ الوجهة الاولى للعائلاتفمن يريد اصطحاب عائلته لشاطئ يحترم حرمة العائلات المحافظة فعليه بشاطئ بيدر  بالاضافة الى توفر الامن مثله مثل شاطئ بورساي.

شاطئ بيدر

شاطئ بيدر


3- شاطئ ولاد بن عايد  ( لبحيرة ) :

هو الشاطئ الثالث في ولاية تلمسان و الثاني في بلدية سوق الثلاثاء  ياخد هدا الشاطئ اسم  منطقة ولاد بن عايد ويعرف عند سكان المنطقة بالبحيرة يبعد عن مدينة تلمسان بحوالي 80 كلم و يبعد عن بلدية السواحلية بحوالي 10 كلم قبل وصولك لشاطئ هناك ظاهرة فيزيائية غريبة تحدث في المنطقة خصصنا لها مقال يمكنك قرائته . يعتبر الشاطئ وجهة سياحية للمصطفين لما يوفره من هدوء ومناظر طبيعية جميلة وبدا في الاونة الاخيرة سكان المنطقة في انشاء منازل وشقق وتهيئتها للكراء.


شاطئ لبحيرة


4- شاطئ سيدي يوشع : 


هو احدى شواطئ تلمسان الجميلة تابع اداريا الى بلدية يغمراسن ويبعد عن مدينة تلمسان بحوالي 70 كلم قبل و صولك اليه سوف تمر بعين بن تاغلة التي يستعمل مائها في علاج امراض الكلى رغم جمال الشاطئ و مناطره الطبعية الخلابة الا ان معظم زواره من ابناء الولاية و ربما يفسر ذلك بصعوبة الطريق المؤدية له نتيجة كثرة المنعرجات.

شاطئ سيدي يوشع

شاطئ سيدي يوشع



5- شاطئ وادي عبد الله بالغزوات :


شاطئ صغيرة يقع بين بلدية الغزوات وبلدية السواحلية  اعتمد واصبح شاطئ محروس سنة 2014 فقط  هو مكان مناسب جدا لاراحة الاعصاب  والتمتع بمناظر خلابة كغروب الشمس و سفن الصيد المنطلقة من مناء الغزوات .

شاطئ ولاد عبدالله



6 - شاطئ تاسفوت : 


هو شاطئ تابع لبدية هنين دائرة الرمشي يبعد بحوالي 60 كلم عن مدينة تلمسان يتوافد اليه مئات العائلات من مناطق مختلفة من اجل الاستجمام والراحة رغم غلقه لمدة 7 سنوات بسبب مشروع تصفية مياه البحر الى انه تم اعادته لي قائمة الشواطئ السياحية لولاية تلمسان . فهو خيار جيد للاصطياف خاصة مع توفر عدة خدمات .


شاطئ تاسفوت



هذه هي اشهر الشواطئ المهيئة للاصطياف في ولاية تلمسان بالاضافة الى شوطئ اخرى جميلة مثل شاطئ بربجاني في الغزوات و شاطئ بن خلاد في هنين .





 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع