Web Analytics
10 أسرار لتحقيق النجاح كرائد أعمال 10 أسرار لتحقيق النجاح كرائد أعمال

القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أسرار لتحقيق النجاح كرائد أعمال

 10 أسرار لتحقيق النجاح كرائد أعمال

في الحياة، هناك نوعان رئيسيان من رواد الأعمال: أولئك الذين ينجحون وأولئك الذين يفشلون. ومع ذلك، تظل وصفة النجاح بسيطة نسبيًا. إليك بعض النصائح العالمية التي يمكن تطبيقها يوميًا لتطوير وتحسين عملك.

10-secrets-pour-devenir-un-entrepreneur-a-succes


السر الأول: كن صبورًا

"الصبر هو أكبر قيمة في الأعمال. انتظر اللحظة المناسبة للتحرك." كما قال جان بول جيتي، صاحب الثروة الطائلة ورجل الأعمال الأمريكي (الذي أسس شركة جيتي للنفط وج. بول جيتي تراست، وهي واحدة من أغنى المؤسسات الثقافية في العالم). قد يؤدي القليل من الصبر إلى ضررك، سواء على الصعيد الشخصي أو المهني. لكي تنمو أعمالك، يجب أن يمر الوقت. على المدى القصير، فإن استثماراتك المالية أو البشرية أو المادية لن تجلب شيئًا. إن بداية العمل تستغرق أسابيع أو حتى أشهرًا عديدة! الأهم هو أن لا تستسلم أبدًا وأن تظل إيجابيًا.


السر الثاني: ابق منظمًا

ستضمن لك التنظيم الجيد يوميًا نجاح مشروعك. هناك حلول مختلفة متاحة لك: جدول زمني تقليدي أو أداة عبر الإنترنت. الأول لا غنى عنه. ننصحك باستخدام منظمك بتطبيق نظام تنظيم بألوان مختلفة. قسّم وقت عملك إلى عدة فترات وكرّسها لمهمة محددة. على سبيل المثال، احجز الساعة الأولى من يومك لمعالجة رسائلك الإلكترونية. من الأهمية بمكان متابعة رغباتك لتكون فعالًا! فيما يتعلق بالأدوات عبر الإنترنت، لديك الخيار: Trello وGoogle Agenda مفيدة للغاية (ومجانية).


السر الثالث: تقبل الفشل

هل تعلم؟ تقريبًا جميع رواد الأعمال الكبار واجهوا فشلًا مذهلاً. يمكن للفشل أن يساعدك في الارتداد، وفهم أخطائك وعدم تكرارها. منذ بداية أعمالك، يجب أن تأخذ في الاعتبار إمكانية عدم نجاحها كما هو متوقع. الأهم بالنسبة لك هو أن تنهض دائمًا، مهما حدث.



السر الرابع: لا تسترح على إنجازاتك

الحصول على أول عقد عمل هو خبر جيد لأعمالك! فهذا يعني أن عرضك جذب عميل على الأقل. ومع ذلك، فمن الضروري إعادة تحديد العرض بانتظام لتصل إلى أكبر عدد من الأشخاص. يجب أن يتكيف مشروعك مع جمهورك ويتبع التوجهات. بالاستجابة بسرعة، تأكد من توسيع قاعدة عملائك.


السر الخامس: تواصل مع منافسيك

الحفاظ على علاقات جيدة مع منافسيك هو ميزة حقيقية. يمكن أن يوفروا لك الكثير! تذكر أنهم يعملون في نفس الصناعة التي تعمل فيها أنت، وقد مروا بنفس المراحل. معهم، يمكنك التبادل فيما يتعلق بالنقاط المختلفة المتعلقة بقطاع الأعمال الخاص بك. لا تنظر إليها كروح منافسة بل كمكمل لك. عند التحالف مع منافسيك، ستصبح أقوى.


السر السادس: تعلم كيف تفوّض

تحيط نفسك بزملاء متحمسين سيساعدك على تحقيق عمل جماعي حقيقي. كرجل أعمال، يجب أن تقبل مساعدة الآخرين. استشر السر رقم 2 لتطبيق تنظيم فعّال. تجربة زملائك بالإضافة إلى تجربتك هي قوة. ثق بزملائك وقم بتكليفهم ببعض المهام المناسبة لملفهم الشخصي.



السر السابع: ابحث عن التوازن بين مشروعك المهني وحياتك الشخصية

معروف أن رواد الأعمال لا يحسبون ساعات عملهم. ومع ذلك، هذا خطأ فادح. العمل بشكل أقل سيدفعك إلى أداء أفضل وتعزيز عملك. يجب أن لا تؤثر النطاق المهني بشكل كبير على حياتك الشخصية. عندما يأخذ مشروع مكانًا كبيرًا، فإنك لن تكون لديك ما يكفي من التباعد لتطويره. فكر في ذلك!


السر الثامن: كن مستعدًا لإعادة تقييم نفسك

تواجه المجتمع تطورًا مستمرًا وسريعًا. يعيد الرواد الناجحون تقييم أنفسهم بشكل متكرر للمضي قدمًا وتحقيق النجاح. يجب عليك أن تتحلى بفتح ذهن كبير وقدرة كبيرة على التطور. يتعلق الأمر في المقام الأول بإعادة النظر في اختياراتك الأولى ومواكبة منافسيك. تكييفك مع الواقع سيوجهك بالتأكيد نحو النجاح.


السر التاسع: لا تنسى أبدًا أصولك

ما هي الأسباب التي دفعتك لتصبح رائد أعمال؟ يجب أن تتردد هذه السؤال يوميًا في ذهنك. إجابتها ستحدد دوافعك الأصلية. وستكون هذه الدوافع كوقود، ومحفز.


السر العاشر: اعمل دائمًا بشغف

كون رائد أعمال يتيح لك العمل في مجال يناسبك. ومع ذلك، تتطلب إدارة أعمال بعض المهارات التي قد لا تمتلكها. لكي لا تفقد الرغبة أبدًا، ننصحك بتطبيق السر رقم 6. عن طريق تفويض المهام لزملائك، ستتمكن من التركيز على نقاط قوتك. مهم جدًا أن تعلم أن الخروج من منطقة الراحة لن يكون سوى مفيدًا لنجاح أعمالك. جرّب!


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع