القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس الفرنسي ماكرون يهاجم الجزائر

 الرئيس الفرنسي ماكرون يهاجم الجزائر .

الرئيس الفرنسي ماكرون يهاجم الجزائر


  هاجم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الجزائر . مشككا في وجود امة جزائرية قبل سنة 1830م اي سنة احتلال فرنسا للجزائر .هذه التصريحات المستفزة للجزائر حكومة و شعبا جاءت على لسان الرئيس الفرنسي خلال لقائه بشباب من اصول جزائرية و تناقلته وسائل الاعلام الفرنسية . ونشرته صحيفة لوموند الفرنسية .


حيث عبر الرئيس الفرنسي عن دهشته من قدرت تركيا على جعل الناس ينسون الفترة الطويلة التي احتلت فيها الجزائر مشيرا الى الوجود العثماني في الجزائر قبل بداية الاحتلال الفرنسي . فهو يزعم انا فرنسا احتلت الجزائر بعدما كانت محتلة من قبل الدولة العثمانية . ولم تكن هناك اصلا دولة او امة جزائرية بل كانت مستعمرة عثمانية . الامر الذي ادى الى استغرابه على حسب قوله من النظام الجزائري الحاقد على فرنسا .

 فهو يرى انا هذا النظام يعمل على زرع الحقد و الكراهية في نفوس الجزائرين ضد فرنسا . عكس ما يفعله مع تركيا رغم انها هي الاخرى احتلت الجزائر منذ سنة 1514 م .الى غاية 1830م كما خص ماكرون الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالقول ان له كلام خاص معه الا ان المحيط الخطير الذي الذي يحيط به يمنع ذلك على حسب قوله .


وكرد فعل من السلطات الجزائرية على هذه التصريحات الخطيرة . التي من خلالها قام الرئيس الفرنسي بالغاء تاريخ وحضارة امة عريقة كالامة الجزائرية . قامت السلطات الجزائرية بالستدعاء سفيرها في فرنسا للتشاور . وسوف تقوم بنشر حيثيات الاستدعاء بشكل رسمي لاحقا .


هذه الازمة الجزائرية الفرنسية ليست هي الاولى هذا الاسبوع فقد قامت الجزائر باستدعاء السفير الفرنسي و تقديم احتجاج رسمي على قرار فرنسا احادي الجانب الخاص بالحد من عدد التاشيرات الممنوحة للجزائرين باتجاه فرنسا . وعللت فرنسا قيامها بهذا الاجراء الذي مس الجزائر . المغرب و تونس بسبب رفض هذه الدول اصدار التصاريح القنصلية الازمة لاعادة المهاجرين الغير شرعين و بعض المجرمين الخطرين الى بلدانهم .

نترقب في الايام القليلة القادمة القرارات التي سوف تتخدها الجزائر اتجاه هذا النكرة المحسوبة على الحكومة الفرنسية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع