Web Analytics
5 نصائح لتخفيف الم الدورة الشهرية بدون دواء 5 نصائح لتخفيف الم الدورة الشهرية بدون دواء

القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لتخفيف الم الدورة الشهرية بدون دواء


لماذا دورتي مؤلمة؟


سواء كان هذا الالم  لفترات  عرضية أو باستمرار ، فهو ظاهرة شائعة إلى حد ما بين النساء في سن الإنجاب. وتختلف من امراة الى الاخرى  ، فقد تكون عبارة عن ، آلام  تنتشر في البطن اوالظهر وحتى الفخذين ، بالاضافة  لمصاحبتها بالصداع و بعض الاعراض الاخرى ، جسدية ونفسية.  ولكن الشيء  المؤكد ،  انا هذا الالم غير مريح ويصعب تحمله. والأكثر من ذلك احتمالية بقاء الالم  طوال مدة الدورة مصحوبًا بباقي أعراض الدورة الشهرية.

وتسمى أيضًا عسر الطمث ، وهي فترة مؤلمة تظهر عند الشابات ناتجة عن تقلصات الرحم الناتجة عن فرط إنتاج البروستاجلاندين ، وهو الهرمون الذي يساعد الرحم على طرد بطانة الرحم. ومع ذلك ، إذا كانت الدورة الدومية في البداية عند المراة غير مؤلمة و اصبحت مؤلمة مع التقدم في السن ، فقد يكون ذلك بسبب: 

  • الانتباذ البطاني الرحمي ، خاصة إذا كانت دورتك الشهرية غزيرة وكان تدفق الدم يحتوي على جلطات بالإضافة إلى كونه مؤلمًا.
  • العضال الغدي وهو حالة مرضية تحدث عند نمو النسيج للرحم .
  • ورم حميد مثل الورم الليفي الرحمي .

 اما إذا جاءتك الدورة الدموية بألم مفاجئ على غير العادة  ، فمن الأفضل أن تقوم بزيارة  طبيب أمراض النساء للتأكد .

الحلول الطبية لآلام الدورة الشهرية

كما هو الحال مع الآلام الجسدية الأخرى ، يمكن علاج أعراض الدورة الشهرية المؤلمة باستعمال  الادوية. وهو أيضًا أحدالحلول المتاحة خاصة   حالة عسر الطمث العرضي.و في معظم الحالات ، قد يكون تناول المسكنات أو مضادات التشنج أو حتى الباراسيتامول كافياً لتقليل آلام العضلات والبطن.ولكن  يجب أن تؤخذ هذه المسكنات باعتدال وحسب الجرعة التي  يوصي بها  الطبيب. هذه في الحالات التي يكون فيه الالم من خفيف الى متوسط  ، اما في  حالة آلام الدورة الشهرية الشديدة ، ينصج باستعمال الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية. و حبوب منع الحمل لديها أيضا تأثير هائل ضد الم الدورة ، فلها القدرة على تخفيض حدة الالم ب  90٪ .

كيف تخفف آلام الدورة الشهرية بدون دواء؟

علاج آلام الدورة الشهرية



 الدواء هو السبيل السهل لتخفيف و القضاء على الالم ، إلا أن هناك طرقًا أخرى ، و هي بسيطة يمكننا استعمالها ، للتخفيف من هذا الألم الشديد.  خاصة 
إذا كانت دورتك الشهرية مؤلمة باستمرار ، من هذه الحلول نذكر مايلي :

  • اختر العلاج بالروائح والزيوت الأساسية : اسكب بضع قطرات من زيت الإيلنغ الأساسي في الحليب  ، ثم دلك أسفل البطن  به لتخفيف الألم. بالاضافة الى بعض  الزيوت الأساسية  الاخرى من الطرخون واليوسفي  فهي فعالة أيضًا .
  • تغيير وضعية الاستلقاء: يسمح لك وضع الجنين  باعطاء راحة واسترخاء لعضلات البطن .
  • راجع عاداتك الغذائية: اختر المنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والأوميغا 3. تعتبر البذور التي تحتوي على الفيتوستروجين (عباد الشمس والسمسم) وجبات خفيفة ممتازة لتناولها لتخفيف آلام الدورة الشهرية.
  • استخدم الحرارة لتقليل التشنجات: ضع زجاجة ماء  او قطعة قماش ساخنة على معدتك أو خذ حمام ساخن .
  • اشرب منقوعًا عشبية ذات خصائص مضادة للتشنج: أوراق البابونج النبيل ، البقدونس ، زهرة الربيع المسائية.
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع